التدريب الداخلي هو وسيلة جيدة للعمل للطلاب

تمثل الصعوبات في إيجاد قوة عاملة ذات المهارات المناسبة تحديا للمجتمع بأسره ، ولكن هناك مسؤولية كبيرة على عاتق الشركات نفسها لاجتذاب المهارات الموجودة.

يرى الاتحاد أن هناك طريقة جيدة لدخول سوق العمل للطلاب والخريجين الجدد من خلال التدريب والوظائف الصيفية. من أجل تحديد المدى الذي تقدم به الشركات التي يوجد بها الاتحاد الأندية للطلاب شكلاً من أشكال التدريب الداخلي أو العمل الصيفي أو فرصة القيام بعمل الشهادة في مكان العمل ، أجرينا استطلاعًا بين أنديةنا.

ثلاثة من أصل أربعة مساحة العرض
هل تقدم الشركة التدريب الداخلي للطلاب ، والوظائف الصيفية ، وفرصة القيام بعمل الشهادة في مكان العمل أو ما شابه ذلك بهدف جذب و / أو تقييم الطلاب للعمل بعد التخرج؟

يذكر ما يقرب من ثلاثة من أصل أربعة أندية (73 بالمائة) أن شركاتهم تقدم للطلاب شكلاً من أشكال التدريب ، أو العمل الصيفي ، أو فرصة للقيام بعمل تخرج في مكان العمل كوسيلة لجذب الطلاب أو تقييمهم للعمل في المستقبل.

الشركات الصناعية هي أكثر عرضة لتقديم التدريب

يظهر انهيار الاستجابات تقريبًا في قطاعي الصناعة والخدمات أن الشركات العاملة في الصناعة من المحتمل جدًا أن توفر مساحة (85 بالمائة) من الشركات في قطاع الخدمات (63 بالمائة).

الاستثناء في قطاع الخدمات هو صناعة تكنولوجيا المعلومات ، حيث توفر 85 في المائة من الشركات مساحة. يظهر الاستطلاع أيضًا أن الشركات الأكبر تقدم أماكن بدرجة أكبر من الشركات الأصغر.

المهندسين أكثر سعى بعد
ما نوع التعليم الذي يتمتع به الطلاب والذي يجذب شركتك؟ (إجابات متعددة ممكنة)

التدريب إلى حد بعيد هو الأكثر طلبًا من قبل الشركات هو التعليم الهندسي. يذكر أكثر من ثلاثة من أصل أربعة أندية طلاب الهندسة جذابة للشركات.

عندما يتعلق الأمر بأنواع أخرى من التعليم ، فإن الاهتمام ليس كبيرًا. اهتمام المهندسين كبير بشكل خاص في هذه الصناعة.

في صناعة تكنولوجيا المعلومات ، بطبيعة الحال ، فإن علماء النظام أو الطلاب الحاصلين على تعليم تكنولوجيا المعلومات هم من يقدمون الأماكن.

يعد توفر المعرفة والمهارات عاملاً حاسماً للقدرة التنافسية لمجتمع الأعمال ولرغبة في مواصلة الاستثمار في السويد. تزداد الأهمية نتيجة للتحول الهيكلي السريع والمنافسة العالمية المتزايدة.

يجب أن تكون السويد قادرة على التنافس مع قيمة مضافة عالية ، أي مع الابتكارات والبحث والمعرفة والكفاءة ، وليس أقلها أن تكون جيدًا في كل من ريادة الأعمال والريادة الداخلية (للتغيير داخليًا).

لا توجد بدائل كبيرة حقا لتلك الاستراتيجية ، إذا كنا نريد أن نستمر في أن نكون دولة تتمتع برفاهية عالية ورفاهية جيدة.

ومع ذلك ، تشير الإحصاءات في الوقت نفسه إلى أن نقص العمالة المؤهلة بشكل صحيح يعتبر عقبة رئيسية أمام العديد من الشركات. وينعكس هذا ، على سبيل المثال ، في مسح مقياس المعهد الوطني للبحوث الاقتصادية ، حيث استجابت 28 في المائة من الشركات في أبريل / نيسان إلى أنها تفتقر إلى العمالة ، وهي نسبة زادت في الاتجاه منذ منتصف عام 2013.

جزء كبير من المشاكل فيما يتعلق بالصعوبات في العثور على عمل ذي المهارات المناسبة هي بطرق مختلفة مسؤولية المجتمع. وهذا ينطبق بشكل أساسي على أبعاد أنظمة التعليم ، وأنظمة تمويل الدراسة ، وأنظمة التعاون بين الأوساط الأكاديمية وقطاع الأعمال ونقص الإسكان (مما يجعل من الصعب ، وخاصة في المدن الكبيرة ، إيجاد منزل حتى لو كان بإمكانك العثور على منزل جديد مهنة).

لكن الأجزاء المهمة تقع على عاتق الشركات نفسها. وتشمل هذه الفرصة لتقديم أنواع مختلفة من التدريب ، والوظائف الصيفية ، وما إلى ذلك كوسيلة لزيادة الاهتمام بأنشطتها مع الطلاب ، لإرفاق مهارات مهمة في وقت مبكر وكذلك لاكتساب قوة دافعة جديدة للشركة ، والتي ربما أهمية خاصة في شركة أصغر.

أن 3 من أصل 4 شركات تقدم شكلاً من أشكال التواصل الوثيق مع الطلاب هو أمر مهم وإيجابي.

إن ما مجموعه ثلاث من أصل أربع شركات تقدم شكلاً من أشكال التواصل الوثيق مع الطلاب هو أمر مهم وإيجابي. كما يوضح الاستطلاع ، فإن الشركات الصناعية هي التي توفر مساحة للطلاب بشكل أساسي.

والنتيجة متوقعة على حد سواء بالنظر إلى حقيقة أن هذه الشركات عادة ما تتمتع بأطول خبرة في التعاون مع الجامعات ، ولكن أيضًا نظرًا لحقيقة أن الصناعة تظهر عمومًا نقصًا أعلى ، وخاصةً بالنسبة للمهندسين / الفنيين.

هناك حاجة إلى مزيد من الاتصال بين الطلاب والشركات الأصغر.

إنها في المقام الأول أكبر الشركات التي تقدم أماكن ، وهذا أمر طبيعي بالنظر إلى الموارد المطلوبة ، على الأقل في البداية. ومع ذلك ، نظرًا لوجود إمكانات كبيرة للنمو في الشركات الأصغر في حين أن مستوى المعرفة أقل عمومًا ، سيكون من المرغوب فيه إجراء المزيد من الاتصالات بين الطلاب والشركات في هذه المجموعة.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *