كيفية اختيار وتسجيل اسم نطاق العمل

اختيار وتسجيل اسم النطاق أمر سهل! ومع ذلك ، قد يكون من الصعب على المبتدئين أو عديمي الخبرة. ولكن لا تقلق ، سأحاول مشاركة تجربتي في اختيار وتسجيل اسم نطاقي.

حسنًا ، قد يسأل شخص ما ، ما اسم المجال؟

هذا سهل. اسم المجال أو اسم المجال هو الاسم الذي يطلق على الموقع.

على سبيل المثال موقع الويب الخاص بي – FarhanTerubos.com. ومن الأمثلة الأخرى google.com و wikipedia.org & lazada.com.my.

عادةً ما يكون اسم المجال هو نفس اسم النشاط التجاري. على سبيل المثال ، يعد اسم المجال الخاص بـ Abu Enterprise Laundry هو Laundryabu.com.my أو kedaidobiabu.com.my (حتى إذا كان اسم المجال هذا متاحًا للشراء نعم).

يجب أن يكون اسم النطاق هذا هو اختيارنا حيث إنه يرتبط بعلامة تجارية وعلامة تجارية لدينا على المدى الطويل.

أدرج أدناه 4 تلميحات لاختيار اسم مجال:

(1) – إجراء دراسة سابقة

أوصي بأن تحقق هذين المكانين أولاً.

انتقل أولاً إلى Google وحاول العثور على الاسم الذي تعتقد أنك تريد إدراجه. لنفترض أنك تخطط لشراء اسم نطاق لمتجر Tasty Cake Shop.

تكتب بالقرب من Google “متجر الكعك اللذيذ” ، وتحاول رؤية النتائج. تأكد من عدم وجود نتيجة لعنوان URL مثل http://www.kedaikeksedap.com أو http://www.kedaikeksedap.com.my أو http://kedaikeksedap.com أو ربما http://kedaikeksedaaaaap.com.

إذا كان الأمر كذلك ، يرجى الإشارة إلى أن اسم المجال موجود بالفعل.

من الممكن أنك تريد حقًا اسم النطاق الذي اشتريته. لهذا السبب ، تحتاج إلى النظر في سعر البيع (المتوقع للغاية) والعملية المعقدة عندما يتعلق الأمر بالقانون.

ثانياً ، يجب عليك التحقق من أي مزود استضافة ويب للتأكد من أن اسم المجال المفضل لديك ما زال موجودًا.

أنصحك بمراجعة ServerFreak -> هنا. كيفية كتابة “http” الفضاء مع “لحظة”. ثم انقر فوق الزر “البحث عن المجال الخاص بك”.

إذا كان لا يزال موجودًا ، فسيكون القرار الذي سنتخذه كما يلي.
بالإضافة إلى ServerFreak ، يمكنك الانتقال إلى أي موقع مزود استضافة ويب حيث يمكننا عادةً شراء أسماء النطاقات من Exabytes و WebServer و GoDaddy.

(2) – أفضل قصيرة

حسنا ، لماذا هو أقصر هو أفضل؟ لأن … يسهل على الناس تذكر اسم النطاق الخاص بنا. خذ مثال Amazan ، Alibaba ، Lazada ، 11Street ، eBay بكل بساطة. من السهل أن نتذكر ، أليس كذلك؟

هذا مجرد اقتراح ، وليس شيئًا لا يمكنك تغييره! ؟؟

تعد الأسماء القصيرة سهلة التذكر مهمة بشكل خاص لأسماء العلامات التجارية. أنا شخصياً أحب الأسماء التجارية القصيرة. لأنه عندما أتحدث مع أصدقائي ، أحب أن أسميهم.
Apple و Nike و Sharp و Casio و Uniqlo و Sony – أسماء تجارية قصيرة. الآن هذه الأسماء لا تحتاج إلى تقديم …

كيف تريد اكتشاف أو الحصول على هذه الأسماء القصيرة؟ ليس لدي الإجابة الصحيحة. قد يكون من طبيعة العمل (ما يدور حوله عملك) ، أن تكون ميزات المنتج أو الخدمة الخاصة بك ، أو حتى اسم المكان الذي نشأ فيه عملك ، فكرة للعثور على هذا الاختصار.

في بعض الأحيان لا يرتبط اسم العلامة التجارية منطقيا بما تبيعه.

خذ الأمازون. إذا كنت ترغب في الانضمام إلى هذا الأمازون هو بيع الكتب الإلكترونية على الإنترنت. اليوم ، في Amazan ، يمكننا الحصول على كل منتج تقريبًا من الملابس أو الملابس الداخلية أو الأثاث.

بابا جاك ما هو نفسه. من خلال ما قرأته وشاهد فيديو مقابلة جاك ما على موقع يوتيوب ، اختار اسم علي بابا لأنه اعتقد أنه الاسم الذي سمعه معظم الناس. هو نفسه عرف من خلال القصة العربية علي بابا والأربعين حرامي.

(3) – استخدام الكلمات الرئيسية

تلعب هذه الكلمات الرئيسية أو الكلمات الرئيسية دورًا مهمًا للغاية. تتكون هذه الكلمات الرئيسية عادة من كلمة واحدة أو أكثر تعني شيئًا أو تشير إلى شيء ما.

إذا تعثرنا ، لا تعرف اسم النطاق الذي يجب استخدامه لموقع الويب الخاص بأعمالنا ، فمن الجيد التفكير في الكلمات الرئيسية التي عادة ما يكتبها الأشخاص بالقرب من Google للعثور على منتج أو خدمة.

المفهوم بسيط. تخيل أن الكلمات الرئيسية التي يستخدمها الأشخاص تتطابق مع اسم نطاقنا أو تتطابق معه ، بحيث تحصل على زيارات. حركة المرور تعني الزوار أو العملاء المحتملين – فرصك في الحصول على بيع مشرقة جدًا!

حسنا ، على سبيل المثال. دعنا نقول أنك تبيع كريمًا أو حبوبًا للتخلص من حب الشباب. على سبيل المثال ، على سبيل المثال ، لا تغضب. الكالينجيون.

عادة ، عندما يريد الناس التخلص من حب الشباب ، ما نوع الكلمات الرئيسية التي يكتبونها بالقرب من Google؟ قد يكون “كيفية التخلص من حب الشباب” أو “علاج حب الشباب” أو “حب الشباب كريم” أو حتى “إزالة حب الشباب”.
لنفترض أنك أدرجت اسم نطاقك – MedicinesNew.com. إذا كان شخص ما يكتب “علاج حب الشباب” (مثل المثال أعلاه) ، فإن موقع الويب الخاص بشركتك هو الصفحة رقم 1 بالقرب من Google.

يستمر الناس في رؤية موقع الويب الخاص بك والأهم من ذلك دواء حب الشباب الذي تبيعه. ليس هو مثير للاهتمام؟

(4) – استخدام ملحقات مناسبة

يشير الامتداد هنا فعليًا إلى نطاق المستوى الأعلى (TLD). يجب أن يسألني أحدهم ، ما هو TLD؟

نعم سيدي. الامتداد هو الجزء الأخير من اسم المجال. حسنًا ، قل اسم المجال – www (1) .ServicePervice (2) .com (3). الجزء الثالث هو امتداد أو TLD الآن.

هناك ملحقات مختلفة. .com ، .net ، .org ، .com.my وأكثر. يمثل كل منها غرضًا مختلفًا ويعتمد على مدى ملاءمة الكيان أو النشاط التجاري بالقرب من الموقع نفسه.

عمومًا ، يشير هذا .com إلى شركة لأن “com” يشير إلى تجاري أو شيء ما بهدف تحقيق ربح. ومع ذلك ، هذا هو مجرد دليل أساسي. لا يوجد سوى المدونين أو الشخصيات العامة أو السياسيين الذين يسجلون أسماء نطاقاتهم (عادة ما تكون أسمائهم) مع هذا الامتداد .com.

.net عادة ما يكون مرادفًا لشيء متعلق بالشبكات أو الشبكات. أبسط مثال على ذلك هو منتديات الإنترنت.

بالنسبة للمنظمات غير الحكومية أو المنظمات غير الحكومية ، عادة ما يختارون .org امتداداً. مرة أخرى بعض الملحقات التي ذكرتها مع هذا الغرض هي مجرد دليل. كل شيء متروك لمالك اسم المجال لاختيار أفضل ما يناسبك.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *