ما هي التكنولوجيا ل؟

تعمل هذه التقنية على حل بعض المشكلات التي تحدث كل يوم في حياة الإنسان بشكل أكثر فعالية وسرعة وفعالية. يتم استخدامه لإنشاء الأدوات والتحف والأدوات والمعرفة التي تسمح للرجال والنساء بتغيير بيئتهم والتكيف معها (اليونسكو ، 2003).

يتم تعريف التكنولوجيا على أنها مجموعة المعرفة المكرسة لإنشاء الأدوات والعمليات والإجراءات التي تمكن الناس من توسيع وتحسين قدراتهم.
تستخدم هذه المجموعة من المعرفة والمصنوعات اليدوية المستمدة منها على نطاق واسع في الأنشطة اليومية للأشخاص في كل صناعة وسياق تقريبًا (Arthur، 2011)

بمعنى آخر ، التكنولوجيا هي تطبيق للعلوم يعمل على حل أنواع مختلفة من المشاكل. لهذا السبب ، فإنه ينطبق على جميع الصناعات ، والتي تستخدم في المقام الأول في استخراج المواد ، وتطوير الاتصالات ، والنقل ، والتعليم ، وعمليات التصنيع ، وتخزين المعلومات والشركات ، وغيرها.

يزداد استخدام التكنولوجيا كل يوم بفضل الاعتماد الذي يتمتع به الأشخاص لتتمكن من أداء معظم المهام في منازلهم ووظائفهم.
وبالمثل ، في العقود الأخيرة ، تم تطبيق التكنولوجيا في جميع المجالات تقريبًا حيث يمارس الناس أعمالهم لتحسين نوعية الحياة. (توركلسون ، 1974)

التكنولوجيا بدورها تعمل على خلق تكنولوجيا جديدة. يتيح إنشاء أدوات أكثر تخصصًا تطوير مكونات أو وحدات جديدة.

مثال على ذلك الشركات التي تنتج الهواتف المحمولة ، والتي يتعين عليها تطوير أدواتها الخاصة لتركيب الأجهزة الإلكترونية التنافسية ..

التطبيقات الفنية
يستخدم الإنسان التكنولوجيا كل يوم لتحقيق الأهداف المقترحة. لهذا السبب ، تحتوي التكنولوجيا على تطبيقات مختلفة تخدم أغراضًا مختلفة. فيما يلي بعض التطبيقات الأكثر شيوعًا وأهمية للتكنولوجيا:

1 – في العمل
حاليًا ، يمكن للشركات أو الشركات توفير المزيد من المال باستخدام التكنولوجيا لأداء مهام محددة. هو أكثر كفاءة وأرخص. وهذا واضح من المقارنة بين الاستثمار في العمل البشري والوقت الذي تحتاج فيه التكنولوجيا لأداء نفس النشاط.

من ناحية أخرى ، فإن التقدم التكنولوجي في العمل يجعل تسريع عمليات تقديم الخدمات وتقليل أوقات الانتظار بين العملاء والموردين.

بفضل الاختراعات الجديدة ، يمكن عقد اجتماع عمل في الوقت الفعلي من أي مكان في العالم من خلال مؤتمر عبر الفيديو. وبهذه الطريقة يمكنك إقامة اتصال مباشر مع من يقوم بالأعمال دون الحاجة إلى الانتظار لمقابلته جسديًا.

تستخدم العديد من الشركات التكنولوجيا للنمو. حتى أصغر الشركات لديها فرصة للتنافس مع أكبر الشركات في السوق بفضل استخدام التقنيات الجديدة. عندما يتم استخدام موارد التكنولوجيا بشكل جيد ، يمكن للشركات الحصول على موقف معترف به وتكون أكثر قدرة على المنافسة في هذه الصناعة.

2 – في التواصل
في السابق ، كانت الاتصالات بعيدة المدى مقيدة بالبريد الفعلي. تتحمل شركات المراسلات مسؤولية هامة لضمان أن تتم عملية الاتصال بين المرسل والمستلم.

بفضل التكنولوجيا ، تم تبسيط هذه العملية ويمكن لأي شخص كتابة بريد إلكتروني والتأكد من إرساله إلى المستلم دون تأخير.

سهلت التطورات الجديدة عملية نقل المعلومات من مكان إلى آخر أو من شخص إلى آخر.

تُستخدم تكنولوجيا الاتصال للتعبير عن الأفكار وتبادل المعلومات ومشاركة المشاعر. حاليًا ، تُستخدم الهواتف الذكية وأجهزة الكمبيوتر والبريد الإلكتروني والفاكسات والرسائل النصية كأدوات نصية للاتصال لتسهيل تدفق المعلومات في جميع الاتجاهات والسياقات.
3 – في العلاقات الإنسانية
مع تطور التكنولوجيا والعالم ، يكون لدى الناس وقت أقل للاتصال بالأشخاص الآخرين وقضاء المزيد من الوقت في مكاتبهم.

تعمل التكنولوجيا في هذا المجال على تسهيل الاتصال بين الأفراد من خلال الشبكات الاجتماعية وتطبيقات الجوال وصفحات الويب.

في الوقت الحاضر ، يتم استخدام التكنولوجيا للقاء أشخاص آخرين والتخطيط لرحلات معهم دون الحاجة إلى مغادرة مكان العمل. وبالمثل ، يتم استخدام التكنولوجيا للعثور على الأصدقاء والمعارف القدامى الذين اختفت جهة الاتصال معهم منذ سنوات. (هارت و Frejd ، 2013)

بعض الأماكن الأكثر شعبية لمقابلة التطبيقات الأخرى هي Tinder أو Skout أو Twoo بينما بعض المواقع الأكثر شعبية للحصول على الوقت هي Badoo.com أو Match.com أو Eharmony.

4 – في التعليم
شهد عالم التعليم تغييرات كبيرة بفضل التكنولوجيا. مع اختراع الأجهزة التقنية والتطبيقات المحمولة ، يمكن للطلاب بسهولة تعلم الدروس حول مواضيع مختلفة. يمكن للطلاب الوصول إلى مكتبة افتراضية في ثوانٍ من جهازهم اللوحي أو أجهزتهم الذكية دون الحاجة إلى التنقل.

يؤدي استخدام التكنولوجيا في التعليم إلى تحسين أداء الطلاب باستخدام العمليات والأدوات التي تمكنهم من فهم المشكلات الأكاديمية المعقدة بعمق. (وليامز ، 2015)
من بين المزايا التي يوفرها استخدام التكنولوجيا في التعليم ، يمكن ملاحظة ما يلي:

1- يحفز الطالب ويسمح له بتلقي التعلم الفردي.

2 – المواد التعليمية يمكن الوصول إليها بسهولة.

3- المساعدة في دراسة المواد واللغات الجديدة خارج البرنامج الأكاديمي التقليدي.

4- إدارة الموارد التعليمية بسيطة وبديهية (TeachThought ، 2007)

5 – إجراء عمليات الشراء
أصبحت عملية شراء وبيع الأشياء أسهل وأسرع وأكثر مرونة بفضل استخدام التكنولوجيا. مكّن تعميم استخدام أنظمة الدفع الإلكترونية المستهلكين من شراء المنتجات من أي مكان دون الحاجة إلى مغادرة منازلهم أو وظائفهم.

هناك العديد من المتاجر والدلائل الافتراضية التي يمكنك من خلالها فرز جميع السلع التي يتم استهلاكها عادة.

من ناحية أخرى ، سمحت التكنولوجيا بتنفيذ الرموز والمكدسات العددية لتحديد كل منتج ، مما يساعد على جعل عمليات الشراء أكثر مرونة وتنظيمًا.

6 – في الزراعة
لقد غيّر العلم أيضًا كيفية عمل الصناعة الزراعية ، واستبدل الحياة البشرية بالآلات. هذه بدورها مدفوعة بواسطة آلات أخرى أو البشر.

في هذا المجال ، تعد الإنتاجية عاملاً رئيسياً للمزارعين لكسب المزيد من الدخل. لهذا السبب ، فإن التطوير المستمر وإدخال التكنولوجيا الجديدة كانت دائما مهمة لنمو هذه الصناعة.

أتاح إدخال الأجهزة التقنية تغيير العمل البشري أو الحيواني لحرث الأرض. أدى ذلك إلى انخفاض أوقات الزراعة والحصاد ، مما زاد من دخل المزارعين.

تتجاوز عملية التكنولوجيا الزراعية المادية ، مما يعني استخدام تطبيقات الهاتف المحمول الجديدة التي تعمل على تحديد كمية الطعام الذي سيتم تقديمه للماشية أو الوقت التقريبي الذي يمكن أن يستغرقه لحرث الأرض.

7 – المعاملات المصرفية
كما تم تبسيط المعاملات المصرفية الإلكترونية وتحويل الأموال من حساب إلى آخر بفضل استخدام التكنولوجيا. لم يعد من الضروري حمل مبالغ كبيرة من المال ، حيث يمكن استخدام البطاقات أو الرموز التي تخدم نفس الغرض في عمليات الشراء ..

البنوك تعتمد بشكل متزايد على إدارة منتجاتها إلى الأدوات التقنية.

يتم تخزين المعلومات المصرفية للعملاء في منصات إلكترونية كبيرة تمكن البنك من إصدار إحصائيات عن حالة الائتمان الخاصة به. تعمل هذه المنصات أيضًا على تحديد أنماط المستهلكين المحتملين للمنتجات المصرفية.

8 – الوقاية من الكوارث البيئية
تؤثر قوى الطبيعة على الحياة الطبيعية لحياة الإنسان اليومية. في كثير من الأحيان تنشر هذه القوات الفيضانات والزلازل التي يمكن أن تمحو كل علامات الحياة على الأرض في غضون ثوان.

وقد استخدمت التطورات في هذا الجانب لبناء الأحواض وجدران الحاويات وتطوير مواد مناسبة للتعامل مع سوء الاحوال الجوية.

ما يمكن أن يكون كارثة طبيعية تستخدمها التكنولوجيا لإنتاج الطاقة ، وبالتالي فإن الأنهار محكوم عليها ببناء محطات توليد الطاقة الكهرومائية ، وتستخدم الرياح بشكل استراتيجي لتحريك مراوح توليد طاقة الرياح. يمكنك أيضًا استخدام طاقة الشمس في الألواح.

9 – على وسائل النقل
خضع النقل أيضًا لتغيرات كبيرة بفضل استخدام التكنولوجيا. من حيث المبدأ ، يجب على الرجل الانتقال من مكان إلى آخر مشيا على الأقدام. في وقت لاحق مع اختراع العجلة ، تم استخدام عدد من الاحتمالات وكان اختراع السيارات والقطارات ممكنًا.

وقد ساعدت التكنولوجيا صناعة النقل على النمو والتطور. وبالتالي ، تم تقليل أوقات السفر وتقصير المسافات ، مما يجعل الناس يغطون مناطق أكبر في وقت أقل ويصلون إلى كل ركن ممكن تصوره في العالم.

يعتبر النقل حاجة أساسية يتم استخدامها لنقل المواد أو التسوق أو زيارة الأقارب أو الأصدقاء ، من بين وظائف أخرى. لذلك ، كانت التكنولوجيا حريصة دائمًا على تلبية هذا الطلب وتحسين ظروفها ، والتي تسارعت منذ عام 1800.
10 – في العمارة والتكنولوجيا
عملت هذه التقنية على دراسة وتعديل الطرق والمعدات التي يمكن استخدامها لبناء هياكل ثقيلة أو خفيفة. استخدمت الهندسة التقنية لضمان استقرار وسلامة هذه الهياكل.

إن استخدام مواد خفيفة للغاية ومقاومة والآلات الثقيلة جعل من الممكن الوصول إلى ارتفاعات كبيرة في تشييد المباني مثل ناطحات السحاب.

عندما يتعلق الأمر بالهندسة المعمارية ، فإن استخدام التكنولوجيا قد سهل التخطيط والإسقاط ثلاثي الأبعاد لما سيتم بناؤه. بفضل التقدم التكنولوجي في تطوير البرمجيات الهندسية ، من الممكن محاكاة القوى التي يجب أن يدعمها الهيكل وبالتالي تحديد صلاحيتها ومقاومتها.

يعتمد بناء المساكن والمساحة التجارية أو الصناعية على التكنولوجيا التي سيتم تنفيذها. لذلك ، تصبح أدوات البناء أكثر تحديدًا لنوع العمل الذي يتعين عليهم القيام به.

11- في الطب والعلوم الصحية
تعمل التكنولوجيا في الطب والعلوم الصحية على تحسين نوعية حياة الإنسان. التكنولوجيا الطبية تقلل من ألم المريض وأي معاناة تسببه المرض.

كانت معظم الدول المتقدمة رائدة في تطبيق التكنولوجيا الجديدة لتحسين الظروف الطبية للمريض ، حيث تميل إلى خفض معدلات الوفيات.

يستخدم الطب التكنولوجيا لتشخيص وعلاج الأمراض والالتهابات. وبالمثل ، تستخدم العلوم الصحية الأدوات التقنية لإجراء البحوث حول الأمراض والظروف التي يمكن أن تؤثر على نوعية حياة الإنسان (بيتس ، كوهين ، ليب ، وإفراط ، 2001).

12- لتخزين المعلومات
هذا هو واحد من أهم تطبيقات التكنولوجيا في العالم الحديث. تتيح أدوات تخزين المعلومات الوصول الفوري إلى بيانات محددة. وبالمثل ، فهي تساعد في تنظيم وتصنيف المعرفة بناءً على احتياجات أولئك الذين لديهم إمكانية الوصول إليها.

يتم تخزين معظم المعلومات الموجودة في العالم رقميا. بفضل التكنولوجيا ، يمكن للناس تخزين بياناتهم على أقراص التخزين المحمولة وحماية المعلومات ذات الصلة. يمكنك أيضًا تخزين المعلومات بتنسيق سائل مثل السحب التي يمكن الوصول إليها عبر الإنترنت.

تعتمد المؤسسات الكبيرة على التخزين الرقمي للمعلومات لتعمل بشكل صحيح. لهذا السبب ، قد يكون إدخال المعلومات أحد أهم التطبيقات المقدمة للتكنولوجيا. إنه أيضًا أحد الاستخدامات التي تهتم بها الشركات والأشخاص بمزيد من عدم الثقة.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *