موبايل مقابل التطبيق

في أفضل العوالم التي يمكن تخيلها ، سيكون لدينا الذين لديهم مواقع ويب موقع ويب مخصص للهاتف المحمول يفهرسه Google وأيضًا تطبيق لأسباب خاصة. الشيء المهم هو تعيين سلوك واحتياجات زائر الجوال وكذلك ما تريد شركتك تحقيقه باستخدام أداتك الرقمية.

في هذا القسم ، نعالج أوجه التشابه والاختلاف بالإضافة إلى المزايا والعيوب بين مواقع الويب والتطبيقات المحمولة.

يجب على كل شخص ليس هو الفتى الذي يرتدي بنطالًا ذهبيًا اختيار الأداة التي نريد إنفاق أموال عليها. بعد ذلك ، قد يكون من الجيد معرفة كيفية التفكير وكيفية عمل الأدوات. – في النهاية ، يتعلق الأمر بإرضاء العميل وعدم اختيار البديل الأكثر سمكة قرش. هناك الكثير ممن يتحدثون عن المواقع الصديقة للهاتف المحمول ، بالإضافة إلى رفع التطبيقات إلى السماء. نختار أن نضع بين أيدينا ونقدم الخيار الذي يناسب العميل. يمكنك هنا قراءة أربعة جوانب مهمة عند اختيارك:

1. ما هو الغرض من وجود هاتفك المحمول؟
كيف يبدو وجودك في قناة الجوّال اليوم؟ هل لديك العديد من زوار المحمول؟ ماذا ينقرون على؟ هل لديك مجموعة عملاء مخلصين قد يرغبون في تنزيل تطبيق ما؟ هل لديك أسطول من الموظفين الذين يرغبون في العمل على الأنظمة الداخلية؟ كيف يمكننا الحصول على المزيد من زوار المحمول؟

السؤال الأول الذي نطرحه هو ما إذا كنت تعتقد أن زوارك يذهبون إلى Appstore أو إذا كنت Google.
السؤال الثاني هو أن ما نريده أو نعتقد أنه يجب على زائر الهاتف المحمول القيام به. في أغلب الأحيان ، يبحث زائر الجوال عن معلومات محدودة ويتمنى التصرف في غضون مهلة قصيرة. عادة ما يقال أن زائر الجوال لديه معدل تحويل تقريبًا. 70 ٪ (أي الاتصال بالشركة التي يزورونها)
في تحليلات google ، يمكنك الحصول على إجابات لمعظم الأسئلة المذكورة أعلاه والتي تنشئ أساسًا جيدًا لاختيارك لقناة الجوال.

2. الاختلافات المادية على التطبيقات مقابل الويب للجوال
يمتلك التطبيق اتصالًا بالأجهزة الموجودة على الهاتف المحمول ويمكّنك من اهتزاز الهاتف وتدوين الملاحظات وأخذ البطاقات واستخدامها في التطبيق. أيضا البوصلة / GPS. بشكل عام ، يكون التطبيق أسرع من موقع الجوال ولا يحتاج إلى الوصول إلى 3G.

لدى شبكة الجوال اتصال أساسي بوظائف الهاتف حول “جهة اتصال” بالإضافة إلى نظام تحديد المواقع العالمي ، مما يجعل من “العثور على الأقرب” يعمل بشكل رائع. غالبًا ما تنسى أنه من الجيد إنشاء ميزات رائعة للصور وعرض الشرائح باستخدام Mobile Web.

3. كيف يفكر زوار موقعك؟
أي نوع من الزوار لديك لموقعك؟ هل يأتون لأنهم بحاجة إلى خدماتك أو لعب لعبة أو شراء رحلة؟ بناءً على نوع الزائرين الموجودين على موقعك ، فأنت تعرف المعلومات التي تريد نقلها إلى موقع ويب مخصص للهاتف المحمول أو إلى تطبيق ما. بالنسبة للتطبيقات ، من المهم بوجه عام امتلاك علامة تجارية قوية يعرفها الكثير من الناس لجعلها تستغرق وقتًا لتنزيل التطبيق. ولكن بمجرد قيامهم بذلك ، فأنت دائمًا ما تكون في هاتفهم المحمول وتقوي الفرقة لهم.

مثال على الاقتراب من عملائها هو تطبيق Nike

نايكي حارس مرمى
الذين يحققون وظيفة فائدة ويقويون علامتهم التجارية كلاعب جاد في أنماط الحياة الرياضية / النشطة والتي يمكن أن تؤدي على المدى الطويل إلى أن تكون العلاقة قوية للغاية بحيث تكون منتجاتهم في قمة الأهمية عند الشراء التالي. لدى Nike غرضًا واضحًا وواضحًا: تسهيل التدريب لعملائها – وهو ما يفعلونه بشكل أفضل مع تطبيق ما.

ميتسوبيشي ، من ناحية أخرى ، محقة في امتلاك موقع إلكتروني مخصص للهاتف المحمول لأن عملائها ليس لديهم روابط قوية أو ميل للبحث في متجر التطبيقات. هدفهم هو تقديم نماذجهم وتجار التجزئة بطريقة تعليمية وأنيقة وإغلاق عملائهم بسهولة. ليس لدى عملاء Mitsubishi أي حافز لتنزيل تطبيق ولكنهم يحصلون على مساعدة أفضل من خلال شبكة ويب للهاتف المحمول وأن جميع العملاء المحتملين الذين يزورون موقعهم على الويب يحصلون على تجربة تصفح جيدة عبر الأجهزة المحمولة.

لذلك ، من المهم للغاية كيف يفكر زوار موقعك ويعملون. هل ينبغي أن يهتموا بتنزيل أحد التطبيقات أو هل يريدون فقط الحصول على المعلومات بسهولة عندما يكون لديهم غوغل وينقرون على رابط معين؟ نعم ، من المهم أن يكون لديك موقع ويب مخصص لإبقاء الزائر على الهبوط.

4. ماذا تقول جوجل؟
لدى Google مبادرة تسمى GoMo حيث تسلط الضوء على الإحصائيات والأدوات اللازمة لتواجد المحمول. نصائح هي أن ننظر إلى:

كيف GoMO
لديهم أيضًا The Play Playbook الذي يستحق النظر إلى:

موبايل Playbook
أن تكون محبوبًا من قِبل Google هو شيء تريده جميع مواقع الويب. هنا ، يبدأ موقع الجوال بعملية استحواذ حيث تقوم Google بفهرسة موقع الجوال. نادراً ما تشاهد رابط متجر تطبيقات في نتائج Google. لماذا تختار Google تشغيل ظهرها للتطبيقات ، يوجد تفسير بسيط مفاده أنه مع تطبيق ما لا تذهب أبدًا عبر الإنترنت ، ولا تذهب أبدًا إلى الإنترنت ، لا توجد فرصة لتكون قادرًا على الاستفادة من Google.
لذلك ، أنت تعلم أنه حتى الزائرين على google ، فإن شركتك أو المنتجات التي تعرضها تعد موقعًا صديقًا للهاتف المحمول للتوصية به. يمكنك أيضًا ربط موقع الهاتف المحمول بسوق appstore أو سوق Android للحصول على المستخدم لتنزيل تطبيقك.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *